دبلوم التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي 2021 - Digital Marketing Diploma

القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] أحدث المنشورات

دبلوم التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي 2021 - Digital Marketing Diploma

دبلوم التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي 2021

دبلوم تسويق عن بعد احترافي في التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي سيغير من تفكيرك ويزود مهاراتك وخبراتك وإمكانياتك بشكل هائل في العديد من مجالات التسويق الرقمي والعمل عبر الانترنت ، مع نخبة من المدربين المحترفين
بأكثر من 60 ساعة تدريبية

مقدمة عن الدبلوم
إنه عالم التسويق الرقمي اليوم الذي أصبح ضرورة لكل من يريد أن يصل إلى عملائه ويلبي احتياجاتهم بطرق احترافية واستراتيجيات مضمونة فلم يعد الوقت اليوم كافيا للتجارب غير المبنية على الدراسات التسويقية والخطط التي من شأنها أن تعطي المنظمات التميز والكفاءة في الأداء. يقول عالم التسوق الكبير والأب الروحي لهذا العلم الجميل – فيليب كوتلر- في كتابه مغامرات التسويق: “

التسويق هو تلبية احتياجات العملاء بشكل مربح”.

ولذلك ومن هذا التعريف العميق نعلم أن التسويق الرقمي يتكامل مع مفاهيم علم التسويق الأساسية من دراسة لاحتياجات العملاء ومن ثم تلبية هذه الاحتياجات من خلال دراسة الأسواق وصناعة المنتجات أو خلق أسواق جديدة ومنتجات إبداعية جديدة بهدف الربح وزيادة المبيعات، لأننا وفي الحقيقة لا نسوق فقط للانتشار وإنما لانتشار بهدف المبيعات وتحفيزها مما يخلق استدامة رضا للعملاء واستدامة مالية للمشاريع ورواد الأعمال.


وفي هذا الدبلوم سنتناول
مفهوم التسويق الرقمي بشكل متكامل من خلال دراسة الأسواق والاستهداف الصحيح للأسواق وكيفية دراستها ونتطرق إلى مفهوم المزيج التسويقي والذي من خلاله سنبني خطة للتسويق واستراتيجية لدخول الأسواق ونمارس عمليا مفاهيم ومستويات وأنواع الترويج التقليدية والإبداعية ومنها التسويق عبر المنصات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي وانتهاء بعالم من التحليل المكثف لعوامل تحسين محركات البحث أو ما يعرف بالسيو (Search Engine Optimaization) 

وكيف نصمم تقارير احترافية تظهر لنا مدى انتشار العلامة التجارية وعلم المبيعات وعلاقته بالتسويق ونجاح الأعمال بشكل ممنهج مستخدمين أكثر من 30 نموذج احترافي علمي وعملي .

الهدف العام من الدبلوم

صناعة كوارد شبابية احترافية في مجال التسويق الرقمي من خلال إكسابهم المهارات الأساسية والمهارات الإبداعية التي تمكنهم من ممارسة التسويق بمنهجية علمية وعملية راسخة.

الأهداف الخاصة للدبلوم

  • إكساب المتدربين القدرة على كتابة الخطط التسويقية بنموج سوستاك العالمي (SOSTAC MODEL).
  • التعرف العميق على أقسام ومراحل التسويق الأساسية والتخطيط لها وإدارتها بطرق احترافية.
  • 4 الممارسة العملية لكتابة المحتوى الرقمي والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وفهم أسرارها.
  • القدرة على تحليل المعطيات والمدخلات التسويقية للخروج بقرارات تسويقية واعية.
  • التعرف على الأدوات التحليلية لعلم تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية.

المستهدفون من الدبلوم

  • أصحاب المشاريع الناشئة.
  • رواد الأعمال ذوي المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
  • مسؤولو التسويق الرقمي في المنظمات الخيرية والحكومية.
  • عشاق التسويق الرقمي.
  • رجال المبيعات المهتمين بتعلم التسويق الرقمي.

المحاور التفصيلية للدبلوم

 اليوم (1):

 أساسيات ومبادئ التسويق الرقمي ونموذج التسويق الرقمي الحديث
  • أربعة مدارس للبيزنس وعلاقتها بالتسويق الرقمي
  • مفاهيم وتعريفات التسويق الحديث
  • نموذج التسويق الالكتروني المتكامل
  • نموذج المزيج التسويقي للمنتجات والخدمات (4’Ps & 8’Ps)
  • أدوار المسوق الرقمي الأساسية
 اليوم (2):

 دراسة وبحث السوق على الإنترنت
  • مقدمة مهمة عن علم البحوث التسويقية
  • أنواع البحوث التسويقية
  • مراحل عملية البحث التسويقي
  • طرق البحث التسويقي
  • أدوات البحث التسويقي عبر الانترنت
  • تطبيق عملي للبحث التسويقي عبر الانترنت
 اليوم (3): 

صناعة الميزة التنافسية للمشروع نموذج (STP) ونموذج (المزيج التسويقي)
  • تحليل البيئة الداخلية والخارجية بنموذج (SWOT ANALYSIS)
  • تحليل البيئة الداخلية والخارجية بنموذج (PESTEL MODEL)
  • نموذج تقسيم السوق والاستهداف والتموضع (SEGMANTATION TARGETING , POSITIONING)
 اليوم (4):

 نموذج (| MARKETING MIXالمزيج التسويقي)
  • استراتيجية المنتج
  • استراتيجية التسعير
  • استراتيجية التوزيع
  • استراتيجية الترويج
  • المزيج الترويجي
اليوم (5): 

مناقشة حرة
  • مناقشة حرة
  • اسئلة تفاعلية
  • تجهيز مشاريع التخرج
 اليوم (6):

 صناعة الحملات التسويقية
  • الأنواع السبعة للدعاية والترويج
  • أهداف الحملات التسويقية وأنواعها
  • المراحل الثمانية لإدارة الحملات التسويقية
  • كيف نحسب العائد من الاستثمار للحملات التسويقية
 اليوم (7): 

علم البراندينج وصناعة العلامة التجارية
  • مفهوم بناء العلامات التجارية
  • مراحل بناء العلامة التجارية الإبداعية
  • مكونات العلامة التجارية
  • بناء الارتباطات الخاصة للعلامة التجارية وإدارة السمعة
  • 7 قصص ملهمة لعلامات تجارية إبداعية
 اليوم (8):

 مايكل بورتر ودراسة جاذبية السوق ونظرية المحيط الأحمر و الأزرق
  • استراتيجية قيادة السوق وتحليل المنافسة
  • استراتيجية المحيط الأزرق
  • استراتيجية مايكل بورتر والعوامل الخمسة لقيادة السوق
  • استراتيجية ومصفوفة أنسوف (Ansoff Matrix) للتوسع في السوق
 اليوم (9): 

هندسة المحتوى التسويقي الإبداعي
  • مفهوم صناعة المحتوى التسويقي عبر الانترنت
  • أنواع وجدول المحتوى التسويقي
  • أدوات ومصادر لابتكار المحتوى التسويقي
  • سيكولوجية العميل ونموذج قرار الشراء الأون لاين
اليوم (10): 

مناقشة حرة
  • مناقشة حرة
  • اسئلة تفاعلية
  • مناقشة مشاريع التخرج
 اليوم (11): 

إدارة وتسويق المحتوى الرقمي
  • أنواع المنصات للتسويق الرقمي
  • دراسات وأرقام وإحصائيات في التسويق بالمحتوى
  • التسويق القصصي والتسويق البشري
  • أدوات إدارة المحتوى الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي
  • أدوات تحليل المواقع والسيو
 اليوم (12):

 إطلاق الحملات التسويقية (قوقل آدز |Google Ads )
  • أنواع إعلانات القوقل آدز | Google Ads Types
  • إعلانات البحث على قوقل | Google Search Ads
  • إعلانات القوقل بانار | Google Display Ads
  • إعلانات قوقل اليوتيوب | Google Youtube Ads
  • تحليل الإعلانات على قوقل أدز | Google Ads Analysis
 اليوم (13) : 

إطلاق الحملات التسويقية (السوشيال ميديا |Social Media Ads )
  • تجهيز الحسابات الإعلانية
  • إعلانات اللينكد إن | Linkedin Ads
  • إعلانات الفيس بوك والانستقرام | Facebook & Instagram Ads
  • إعلانات التويتر | Twitter Ads
  • إعلانات السناب شات | Snapchat Ads
  • إعلانات التيك توك | Tiktok Ads
  • تحليل الإعلانات على السوشيال ميديا | Social Media Analysis
 اليوم (14): 

هندسة المبيعات والخطة التسويقية بنموذج (SOSTAC MODEL)
  • نظام التسويق الفعال يملك نظام مبيعات فعال
  • قمع المبيعات التسويقي | Sales Funnel
  • أركان النظام البيعي الفعال
  • صفات رجال المبيعات الفعالين
  • الأركان الثمانية لتحقيق المبيعات الفعالة
  • أركان النظام البيعي الفعال
  • نموذج الخطة التسويقية سوستاك |   SOSTAC MODE

 اليوم (15):

 استلام مشاريع التخرج وتسليم الشهادات

دبلوم التسويق الرقمي 2021
Online Marketing Course Overview

This digital marketing program is meant for professionals looking to pursue a
Digital Marketing career
, know the fundamentals, and gain hands-on experience,
and experienced marketers keen on learning the latest Digital Marketing skills
. The Harvard Business case studies and projects on Google and Facebook add real-
world experience.




سوف تتعلم :

بناء علامة تجارية على انستقرام وزيادة التفاعل

الوصول إلى الاكسبلور بالانستقرام وتصدر التوب هاشتاق 
استخراج أفضل الهاشتاقات في مجالك ومنافسة الكبار
أسرار زيادة المتابعين واللايكات والتعليقات وجدولة المنشورات
أسرار الدروب شيبينج والبيع عبر منصة شوبيفاي
إعادة استهداف الزبائن واستغلال (أوبيرلو) للبيع بشكل أكبر
أسرار إنشاء قناة يوتيوب كما يفعلها 1 % من أصحاب القنوات في يوتيوب
كيفية جعل فيديوهاتك مقترحة منذ أول اسبوعين من إنشائهما
كيف تتصدر نتائج البحث في يوتيوب

عمل التطبيقات على موقع أندرومو وإضافة الإعلانات
عمل حساب في جوجل بالي وزيادة التحميلات والتطبيقات
أسرار صناعة وتسويق البوت ماسنجر الذكي
عمل بوت ماسنجر على تشات فيول وماني تشات (بسهولة)
ريسكن التطبيقات وعمل تطبيقات جاهزة
الحصول على تطبيقات لتعديلها وتنزيل الاندرويد ستوديو

بالإضافة إلى دورة فوتوشوب (لتصميم الصور) ودورة بريمير (لإنتاج الفيديوهات) يعني كامل شامل





المهتمون بـ دبلوم التسويق الرقمي


لكل شخص يعمل أو يرغب بالعمل في مجال التسويق الرقمي 

لكل من يريد تطوير مهاراته في التسويق الإلكتروني والسوشال ميديا
لكل شخص يحب أن يطور نفسه في وظيفته أو يعتقد أنه يجب الانتقال لوظيفة أخرى
لكل شخص طموح يريد أن يحقق حريته المالية ويبدأ طريق العمل عبر الانترنت
لكل شخص يظن أن بإمكانه فعل الكثير لكن تنقصه المهارات اللازمة : هذا الكورس سيكملك!
لكل رائد أعمال يريد تنمية أعماله وأرباحه وتسويقها كما يجب
لكل من يرى في نفسه خبيراً مستقبلياً محترفاً بالإعلانات
لكل من يرغب أن يكون حراً من وظيفته وينطلق في عالم العمل الحر من المنزل لو أراد!
للطلاب والموظفين ولربات المنازل (ولأي شخص يرغب بتحسين دخله أون لاين حتى لو كان مبتدئ)
لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة

ولكل من يرغب بالانضمام إلى دبلوم تسويق عند بعد ، ينقل مهاراته نقلة نوعية هائلة للغاية

هل هناك أمور يجب أن أعرفها قبل أن أشترك معكم؟

دبلوم التسويق الرقمي الأفضل على الإطلاق (للمبتدئين والمحترفين على حد سواء)
مناسب لك جداً لو كانت خبرتك (صفر) في التسويق الرقمي والعمل عبر الانترنت
مناسب لك جداً لو لم يكن لديك أي عمل سابق أو حالي
مناسب لك جداً لو لم يكن عندك أي خبرة مسبقاً (نهائياً)
يمكنك مشاهدة الفيديوهات بأي وقت يناسبك، ومن اللابتوب أو الموبايل
فيديوهات (عملية) خطوة بخطوة، وأسرار واستراتيجيات تكشف لأول مرة
الكورسات المشمولة مشروحة ببساطة شديدة وهناك برامج وأدوات ومواقع ستساعدك في العمل والتسويق
دعم فني بعد الدبلوم لمدة عام كامل (لو كان عندك أي أسئلة)



دبلوم التسويق الرقمي (بالكامل) باللغة العربية


انضمامك لهذا الدبلوم يوفر عليك أكثر من 700 دولار أمريكي 

فيما لو أردت الانضمام لكورساتنا

 بشكل منفصل في كل كورس


وستحصل أيضاً على :
مليون رقم هاتف جاهز للاستهداف للإعلانات عبر فيسبوك (من دول عربية منوعة) (مجاناً)
3 مكتبات صور منوعة لأصحاب المواقع والمدونات والجرافيك ديزاين (مجاناً)
50 مقطع موسيقي منوع لأصحاب القنوات والمقاطع (بدون حقوق ملكية) (مجاناً)


شهادة إتمام للدبلوم من الأكاديمية (مجاناً بدلاً من 99$)


تعليقات