تحسين محركات البحث
SEO - Search engine optimization
دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين
الفئة المستهدفة بهذا الدليل
إذا كنت تملك المحتوى المقدَّم على الإنترنت أو تديره أو تحقق الربح منه أو تروّج له من خلال "بحث Google"، يمكنك الاستفادة من هذا الدليل. وسواء كنت صاحب نشاط تجاري في طور النمو ومزدهر أو مالك عدة مواقع إلكترونية أو متخصصًا في تحسين محرّكات البحث في إحدى الوكالات على الويب أو خبيرًا في تحسين محرّكات البحث بنفسك وتستهويك آليات "بحث Google"، يمكنك الاستفادة من هذا الدليل. وإذا كنت تريد الاطّلاع على نظرة عامة كاملة حول أساسيات تحسين محرّكات البحث وفقًا لأفضل الممارسات المتّبعة لدينا، أنت في المكان المناسب. لا يقدّم هذا الدليل أي أسرار من شأنها أن تؤدي إلى حصول موقعك على الترتيب الأول تلقائيًا على محرّك البحث Google، ولكن اتّباع أفضل الممارسات يمكن أن يسهّل عملية الزحف إلى موقعك الإلكتروني وفهرسته والتعرّف عليه على محرّكات البحث.غالبًا ما يكون تحسين محرّكات البحث (SEO) عبارة عن إجراء تعديلات طفيفة على أجزاء من موقعك الإلكتروني. وعند عرض هذه التغييرات بشكل فردي، ستبدو وكأنها تحسينات تدريجية، لكن عند ضمّها إلى عمليات التحسين الأخرى، يمكن أن تحدث أثرًا ملموسًا على أداء موقعك الإلكتروني في نتائج البحث المجاني وانطباع المستخدم عنه. قد تكون على دراية بالعديد من المواضيع الواردة في هذا الدليل، لأنها من المكوّنات الأساسية لأي صفحة ويب، لكنك قد لا تكون مستفيدًا منها إلى أقصى حد.
يجب تصميم موقع إلكتروني يقدّم فائدة للمستخدمين، ويجب أن يكون الهدف من أي عملية تحسين هو جعل تجربة المستخدم أفضل. ومن بين هؤلاء المستخدمين محرّكات البحث التي تساعد المستخدمين الآخرين في اكتشاف المحتوى الذي تنشره. والهدف من عملية تحسين محرّكات البحث هو مساعدة محرّكات البحث في فهم المحتوى وعرضه. وقد يكون موقعك الإلكتروني أصغر أو أكبر من الموقع الإلكتروني الذي نستخدمه كمثال ويقدّم محتوى مختلفًا بشكل كبير، إلا أنّ مواضيع التحسين التي نناقشها في هذا الدليل تنطبق على المواقع الإلكترونية من مختلف الأحجام والأنواع. نأمل أن يقدّم لك دليلنا بعض الأفكار الجديدة حول طريقة تحسين موقعك الإلكتروني
لماذا يعتبر محرك البحث المحلي مهمًا للشركات؟
"Go Local" ... أصبح هذا الشعار الجديد للتسوق محليًا ، وشراء محلي ، والذهاب محليًا ، وما إلى ذلك ، عامل تغيير في قواعد اللعبة بالنسبة للشركات. يستخدم ثمانية من كل عشرة مستهلكين البحث للعثور على معلومات محلية مما يعني أنه إذا لم يتم تحسين عملك للبحث المحلي ، فإن عملك يفتقد 80٪ من العملاء. يعد محرك البحث المحلي أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تريد أن ينمو عملك التجاري ويتوسع.ما الذي يجعل البحث المحلي مهمًا؟
مع كل بحث على Google ، يتم إجراء بحث محلي. عندما يبحث شخص ما عن أي منتج أو خدمة ، فإنه يبحث باستخدام الكلمة الأساسية "بالقرب مني". على سبيل المثال ، "مقهى بالقرب مني" "مطعم تايلاندي قريب مني".
تشير الإحصاءات المذكورة أدناه إلى أن البحث المحلي أصبح أمرًا ضروريًا في توفير الأعمال.
قام 50٪ من المستهلكين الذين أجروا عمليات بحث عبر هواتفهم الذكية بزيارة المتاجر المحلية في غضون 24 ساعة.
35٪ من الأشخاص الذين بحثوا من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم زاروا المتاجر المحلية في يوم واحد.
73٪ من الشركات المحلية شهدت زيادة في مبيعاتها وحصلت على مستهلكين مميزين بناءً على من بحث عنها محليًا.
اقترح 68٪ من الأشخاص أنهم يفضلون البحث عبر الإنترنت عن الشركات المحلية قبل زيارتهم.
بحث 92٪ من المستخدمين على الإنترنت عن أنشطة تجارية محلية في عام 2017 وهذا العدد يتزايد كل يوم.
86٪ من الأشخاص يبحثون عن موقع النشاط التجاري في خرائط Googleلمنحك وضوحًا أفضل ، دعنا نتظاهر بانكسار الصنبور. لا أريد البحث عن أي مواقع ويب يصطفها Google لي. بدلاً من ذلك ، سأبحث عن كتابة "سباك بالقرب مني" "خدمات السباكة بالقرب مني"
ستوفر لي SERPS مجموعة من خدمات السباكة المحلية بما في ذلك التقييمات والشهادات بالإضافة إلى حزم الأسعار. - احصل عليه؟ هذه هي الطريقة التي يعمل بها محرك البحث المحلي.
كيف يمكن لبحث B2B المحلي أن يغير قواعد اللعبة؟
لقد فهمنا قوة محرك البحث المحلي لتحسين محركات البحث ، ولكن إذا كنت تعتقد أن من يهتم؟ حسنًا ، في واقع الأمر ، فإن عميلك يهتم. لأن المستهلكين المحليين سيعتمدون دائمًا على نتائج محرك البحث المحلي للعثور على المعلومات. لذا ، كيف يمكنك جعل محرك البحث المحلي الخاص بك أفضل لعملك؟
تتضمن الأجزاء الحاسمة في تحسين محركات البحث المحلي ما يلي:
عندما يتعلق الأمر بـ SEO المحلي ، فإنه يختلف عن الممارسات العضوية. عند تحسين عملك للبحث المحلي ، فيما يلي المجالات المباشرة التي تحتاج إلى التركيز عليها:
تحسين "نشاطي التجاري على Google"
تحسين هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك
إنشاء محتوى محلي
تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يستجيب للجوال
تأكد من تحديث تفاصيل الاتصال بعملك
تفاعل أكثر على منصات التواصل الاجتماعي عن طريق إضافة منشورات يومية
تحسين الدلائل عبر الإنترنت
أضف الموقع إلى صفحات الويب الخاصة بك
قم بتحسين وصف التعريف والمحتوى وعلامات العنوان والصور وعنوان URL
تستند نتائج محرك البحث المحلي على العوامل الجغرافية. من المستحيل التصنيف بناءً على مُحسنات محركات البحث العضوية ما لم تكن علامة تجارية ضخمة. لا سيما الأعمال التجارية بين الشركات حيث المنافسة شديدة ، يمكن أن يتمتع عملك بمزايا مثل:
زيادة حركة المرور على شبكة الإنترنت
زيادة الرؤية
بناء قاعدة عملاء مخلصين
تعزيز الوعي بالعلامة التجارية
زيادة الاستفسارات التجارية / العملاء المتوقعين
يكتسب عملك المزيد من الثقة من خلال تصنيفات الصفحات العالية
العملاء تكرار
يقلل من نفقات الإعلان
احصل على التعرض في أدلة مجتمع الأعمال المحلية
يحصل على ملاحظات أكثر إيجابية
للحصول على مرتبة على Google - أنت بحاجة إلى تحسين محركات البحث المحلية
تتغير خوارزميات Google باستمرار لتقديم بحث ذي صلة للمستخدمين. كان "تحديث البندقية" من Google أحد التغييرات الأولى التي أثرت في البحث المحلي عن الشركات. جعل التحديث من الضروري وجود صفحات مقصودة للشركات لكل موقع يقدمون فيه الخدمة وتحسينه باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة.
وكان طرح "Google Pigeon Update" المهم الآخر هو "Google Pigeon Update" الذي كان له العديد من التحسينات مع التحديث الأخير بما في ذلك "Local 3 pack" بدلاً من الطريقة التي اعتادوا على عرض 8-10 أعمال في حزمة في وقت سابق.
في الآونة الأخيرة ، أعلنت Google عن تغيير آخر يشير إلى أن نتائج البحث محلية وأكثر صلة بالموضوع.
تتم تغطية النصف العلوي من صفحة نتائج البحث بـ "الإعلانات المدفوعة" و "قوائم الحزم المحلية". يستخدم حوالي 86٪ من العملاء هذه القائمة عندما يبحثون عن أعمال محلية.
من خلال استراتيجيات وممارسات تحسين محركات البحث المحلية الصحيحة ، يمكن لعملك أن يأتي في أعلى 3 عمليات بحث عن الحزمة المحلية.
تتكيف الخوارزميات مع البحث المحلي "القريب مني" وبالتالي للحصول على قائمة أعمالك أعلى في تصنيف صفحة Google ، لا يمكنك التغاضي عن تحسين محركات البحث المحلية.
إنها عملية خطوة بخطوة تحتاج إلى تنفيذها للوصول إلى الصفحة الأولى من Google.
البحث المحلي مقابل محرك البحث العام
يستخدم عمالقة محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo وما إلى ذلك مئات العوامل لترتيب وفهرسة عمليات البحث التي تتضمن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث والروابط الواردة والصادرة والمحتوى ، على سبيل المثال لا الحصر.
سترغب الشركات المحلية التي لديها مكتب فعلي في موقع معين في الحصول على مرتبة عالية في البحث المحلي. من المرجح أن يبحث المستخدم عن المنتجات / الخدمات في موقع محدد يريد أن يجدها في مكان قريب ويسهل التنقل لزيارته. لذلك ، من المهم أن تظهر الشركات المحلية في عمليات البحث المحلية.
هل يمكن أن تحتل الشركات المحلية مرتبة عالية في محركات البحث مثل Google؟
إنه ليس مستحيلاً ولكنه صعب. أيضًا مع كل محرك بحث ، تختلف الخوارزمية ، ويتبنى منافسو Google مثل Bing و Yahoo استراتيجيات مختلفة لوضع الأعمال التجارية.
من الناحية المثالية ، تتمتع العلامات التجارية متعددة المواقع بفرص أفضل للترتيب محليًا وكذلك عضويًا نظرًا لأن لديها موقعًا إلكترونيًا للمساعدة في تعزيز ترتيبها عند البحث عنها.
هذا هو المكان الذي يلعب فيه تحسين محركات البحث العضوية. تحسين محرك البحث هو عملية محاولة التأكد من أن محركات البحث تعرف عمليات البحث التي يكون نشاطك التجاري أو موقعك على الويب مناسبًا لها. ومع ذلك ، هناك مسوقون يتلاعبون بالنتائج باستخدام تقنيات تحسين محركات البحث.
تعتبر Google التلاعب في محرك البحث أمرًا بالغ الخطورة وتنفق موارد كبيرة لمحاولة التعرف عليه والقضاء عليه. ومن ثم ، يركز Google الآن بشكل أكبر على "عمليات البحث المحلية". يعطي تحديث خوارزمية البحث المحلي "Pigeon" أهمية لنتائج البحث المحلية ومن ثم يعود بالفائدة على الأعمال التجارية المحلية.
خواطر ختامية
في الوقت الحالي ، إذا لم تكن قد أجريت تحسينات لمحركات البحث المحلية ، فننصحك بتخصيص وقتك لإنجاز هذه الأشياء. من المهم أن يجدك عملاؤك.عندما يتعلق الأمر بـ Local SEO ، فنحن محترفون في ذلك. إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يظهر في عمليات البحث المحلية ، فإن عملك يفقد فرصة كبيرة.
يستخدم ثمانية من كل عشرة مستهلكين البحث المحلي
للعثور على المعلومات التي تعني أنه إذا لم يتم تحسين عملك للبحث عن عملائك المحليين ، فإن عملك يفتقد 80٪ من العملاء.



تعليقات
إرسال تعليق